في إطار حرص جامعة المنصورة الأهلية على تعزيز دورها في خدمة المجتمع وتنفيذ استراتيجيتها في مجال المسؤولية المجتمعية، ترأس الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم، رئيس الجامعة، اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية، بحضور الأستاذ الدكتور وليد رسلان نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية و الدكتور/ عمرو عبد العاطي رئيس مجلس مدينة جمصة، والمهندس/ سيد همام رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، والأستاذ الدكتور/ عمرو جبر المشرف على ملف المسؤولية المجتمعية بالجامعة.
وخلال الاجتماع، أكد رئيس الجامعة أن جامعة المنصورة الأهلية تؤمن بدورها الوطني والمجتمعي، وتسعى إلى توظيف إمكاناتها العلمية والبحثية لخدمة المجتمع المحيط من خلال المبادرات والبرامج التنموية التي تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وأشار سيادته إلى أن الجامعة تنفذ القوافل الطبية والبيطرية، وتشارك في إعداد الدراسات العلمية وتقييم الأثر البيئي للمنطقة الصناعية، بما يدعم جهود التنمية والحفاظ على البيئة. كما أكد أن الجامعة تمثل بيت خبرة علميًا واستشاريًا لمدينة جمصة والمنطقة الصناعية ومدينة المنصورة الجديدة، وتسهم بخبراتها في تطوير الهوية البصرية والتنسيق الحضاري وتقديم الحلول العلمية للمشكلات المجتمعية.
من جانبه، أكد الدكتور/ عمرو عبد العاطي أهمية دور الجامعة كشريك تنموي وبيت خبرة للمؤسسات التنفيذية، مشيرًا إلى الاتفاق على التعاون مع الجامعة لإعداد التصورات والتصميمات الخاصة بتطوير مدينة جمصة والارتقاء بهويتها البصرية.
كما أكد المهندس/ سيد همام أهمية تحقيق التكامل بين الأجهزة التنفيذية والجامعة، مشيرًا إلى أن التعاون مع جامعة المنصورة الأهلية يمثل إضافة مهمة لدعم جهود تطوير مدينة المنصورة الجديدة، والاستفادة من الخبرات العلمية للجامعة في مختلف الملفات التنموية، خاصة في مجالات التخطيط العمراني والتنسيق الحضاري وتحسين المشهد البصري للمدينة.
واستعرض الأستاذ الدكتور/ عمرو جبر أبرز الموضوعات التي ناقشها المجلس، ومنها تدشين وحدة للتطوع بالجامعة، وإنشاء مكتب لمتابعة الخريجين، وإطلاق برنامج للقوافل البيطرية المجانية، ومنصة «بازار المنصورة الأهلية الرقمي» لدعم وتمكين الطلاب، إلى جانب مقترح التعاون مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة في مجال البصمة الكربونية ودعم الصناعات الوطنية.